أصدقاء إبن هانئ سكول
السلام عليكم
أخي أنت لست مسجل تفضل وشاركنا إقتراحتك ؛ المنتدى أنشئ كمحطة يستريح فيها تلاميذ مؤسسة إبن هانئ خاصة والمؤسسات الأخرى عامة

روائــــع المعـــاني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

روائــــع المعـــاني

مُساهمة من طرف مدير المنتدى في الأربعاء فبراير 17, 2010 12:00 pm




روائــــع المعـــاني
*****************

يقول السباعي رحمه الله
ما رأيت كالأب يهدم أولاده بنيانه وهو بهم فرح
وينغصون عليه عيشه وهو منهم مسرور ..

*****************
يقول جون وليامز:
ما فائدة الدنيا الواسعة ... إذا كان حذاؤك ضيقا ؟!

*****************
يقول الإمام القرطبي :
أجمع العلماء على أن قوله تعالى :
"
وكلوا واشربوا ولا تسرفوا "
قد جمعت الطب كله ..

*****************
ستتعلم الكثير من دروس الحياة ، إذا لاحظت
أن رجال الإطفاء لا يكافحون النار بالنار ..

*****************
الضمير لا يمنع المرء من ارتكاب الخطأ
إنه فقط يمنعه من الاستمتاع به وهو يرتكبه ...

*****************

يقول الشافعي رحمه الله :
ما جادلت أحدا ، إلا تمنيت أن يُظهر الله الحق
على لسانه دوني !!

*****************

إن الشق وسط حبة القمح ، يرمز إلى أن النصف لك
والنصف الآخر لأخيك ..

*****************
ذُكِر لسقراط أن رجلا من أهل النقص يحبه
فاغتم لذلك وقال :
ما أحبني إلا وقد وافقته في بعض أخلاقه

*****************

زئير الأسد لا يكفي لقتل الفريسة !

*****************
قد يجد الجبان 36 حلا لمشكلته ، ولكنه لا يعجبه منها
سوى حل واحد وهو الفرار !

*****************

ليس شجاعا ذلك الكلب الذي ينبح على جثة الأس ..

*****************

الأطفال الأشقياء فقط هم أطفال الغير !

*****************



يتميز الأطفال بسبع خصال :

أولها .. أنهم لا يغتمون للرزق
وثانيها .... أنهم إذا مرضوا لم يضجروا من قضاء الله
وثالثها.. أن الحقد لا يجد سبيلا إلى قلوبهم
ورابعها .... أنهم يسارعون للصلح
وخامسها .... أنهم يأكلون مجتمعين
وسادسها .... أنهم يخافون لأدنى تخويف
وسابعها .... أن عيونهم تدمع ....

*****************

الذي لا رأي له ، رأسه كمقبض الباب
يستطيع أن يديره كل من يشاء ....

*****************

يقول أحد الصحابة :
ما وجد أحد في نفسه كبرا ، إلا من مهانة يجدها في نفسه ....

*****************

و يقول صحابي اخر:
إني لأبغض أهل بيت ينفقون رزق أيام في يوم واحد !!

*****************

يقول مجاهد رحمه الله:
ما تردّى حجر من رأس جبل
ولا تفجّر نهر من حجر ، ولا تشقّق فخرج منه الماء
إلا من خشية الله .. نزل بذلك القرآن

*****************

ما عرفت أسخف من الذين يحفرون أسماءهم
في الصخور ليخلّدوا ..

*****************

كلنا كالقمر ... له جانب مظلم !

*****************

رسم أحد الظرفاء حمارا على عباءة صاحبه
فلما رأى ذلك صاح بالحاضرين :
من الذي مسح وجهه بعباءتي ؟!

*****************

يقول الأصمعي وقد سأله الرشيد عن حقيقة العشق:
إنه شيء يُذهل القلب عن مساويء المحبوب
فيجد رائحة البصل من المحبوب أعظم من المسك والعنبر !!

*****************



من المخجل التعثر مرتين بالحجر نفسه ....

*****************

يمتلك المعلم أعظم مهنة :
إذ تتخرّج على يديه جميع المهن الأخرى ....

*****************

لا يوجد في الحياة رجل فاشل ، ولكن يوجد رجل
بدأ من القاع وبقي فيه ....

*****************

يقول وليام آرثورد :

إن أبواب الإنجازات تتسع لذلك الشخص الذي يرى في الأشياء التافهة إمكانيات غير محدودة ..

*****************

يقول أحد العارفين :
مصيبتان لم يُسمع بمثلهما تصيبان العبد عند موته
يؤخذ ماله كله ، ويُسأل عنه كله ....

*****************

يقول هتلر :
لقد اكتشفت مع الأيام انه ما من فعل مغاير للأخلاق
وما من جريمة بحق المجتمع إلا ولليهود يد فيها ....

*****************
يقول روسو :
دموع الأطفال هي توسلات ، فإذا لم تُلبى طلباته
صارت أوامر ....

*****************
تريد المرأة أن تكون الأخيرة في حياة الرجل
ويريد الرجل أن يكون الأول في حياتها ...

*****************

يقول المثل الياباني :
أن تكون على حق ، لا يستوجب أن يكون صوتك مرتفعا ..

*****************

يقول إبراهام لنكولن :
أنا أمشي ببطء ، ولكن لم يحدث أبدا أنني مشيت
خطوة واحدة للوراء ..

*****************
شتم رجل عمر بن عبد العزيز فقال عمر :
لولا يوم القيامة لأجبتك
*****************





_________________
"نحن قوم لا نحب الشهرة"
سبحان الله عدد ما كان وعدد ما يكون وعدد ما في الحركة والسكون
avatar
مدير المنتدى
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 171
نقاط : 3273
السٌّمعَة : 23
تاريخ التسجيل : 26/01/2010
الموقع : www.ibnhani.forumouf.com

http://ibnhani.forumouf.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: روائــــع المعـــاني

مُساهمة من طرف مدير المنتدى في الأربعاء فبراير 17, 2010 12:37 pm

من روائع الكلام

**********************


• لا تطعن في ذوق زوجتك، فقد اختارتك أولاً.



• يقول المثل الصيني : لتكن قوسك مهيأة ، ولكن أجّل اطلاق السهم.



• لا تجادل الأحمق ، فقد يخطئ الناس في التفريق بينكما.



• لا شئ يجف بسرعة أكثر من دموع المرأة.



• تقول إحدى الأديبات : الحمد لله أنني لم أخلق رجلاً لكي لا أتزوج امرأة.



• يقول شكسبير : لا تطلب الفتاة من الدنيا إلا زوجاً ، فاذا جاء طلبت منه كل شئ.



• لسان المرأة هو آخر عضو يموت فيها .



• السر الوحيد الذي تستطيع المرأة أن تحتفظ به هو ( عمرها ).


_________________
"نحن قوم لا نحب الشهرة"
سبحان الله عدد ما كان وعدد ما يكون وعدد ما في الحركة والسكون
avatar
مدير المنتدى
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 171
نقاط : 3273
السٌّمعَة : 23
تاريخ التسجيل : 26/01/2010
الموقع : www.ibnhani.forumouf.com

http://ibnhani.forumouf.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: روائــــع المعـــاني

مُساهمة من طرف مدير المنتدى في الإثنين فبراير 22, 2010 6:11 am


من روائع الكلام

**********************

يقول المثل: إذا ضربت فأوجع ،فإن الملامة واحدة


ويقول المتنبي :

إذا غامرت في شرفٍ مروم فلا تقنع بما دون النجوم
فالموت في أمرٍ يســـــــــــير كالموت في أمرٍ عظيم

• يقول مارتن لوثر: لا يستطيع أحد ركوب ظهرك، إلا إذا كنت منحنياً.

• الذي يولد ليزحف ، لا يستطيع أن يطير.

• كلما اعتلى القرد فوق الشجرة، انكشف المزيد من مؤخرته.


• إذا جعلت نفسك دودة على الأرض، فلا تلم من يدوسك بقدمه.

cyclops

_________________
"نحن قوم لا نحب الشهرة"
سبحان الله عدد ما كان وعدد ما يكون وعدد ما في الحركة والسكون
avatar
مدير المنتدى
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 171
نقاط : 3273
السٌّمعَة : 23
تاريخ التسجيل : 26/01/2010
الموقع : www.ibnhani.forumouf.com

http://ibnhani.forumouf.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى